وزيرة الداخلية الإسرائيلية تدعو لحمل السلاح

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تدعو لحمل السلاح

بثينه خليفه قاسم 

9 مايو 2022

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تدعو لحمل السلاح

دعت وزيرة الداخلية الإسرائيلية صراحة إلى حمل السلاح ضد الفلسطينيين بحجة مساعدة الأجهزة الأمنية ضد الإرهابيين حسب وصفها! وهذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها مسئول حكومي اسرائيلي المستوطنين الاسرائيليين إلى حمل السلاح ضد الفلسطينيين، فقد سبق أن قام رئيس الوزراء نفتالي بينيت نفسه بتوجيه نفس الدعوة للمستوطنين. فهل هذا يتفق مع ما قامت به الدول العربية من اتفاقات وتطبيع مع إسرائيل؟

ما الذي يعنيه تشجيع المستوطنين على حمل السلاح ؟ ليس هناك معنى لذلك سوى الدعوة إلى قتل الفلسطينيين واعتبار من يقوم بذلك بطلا في نظر وزيرة الداخلية الإسرائيلية ورئيس الوزراء مهما كان مبرر القتل !

لا معنى اخر لهذه الدعوة سوى أن دم الفلسطيني مستباح ومحل موافقة تامة من الحكومة الإسرائيلية وسوى أن من يقتل فلسطينيا سيتمتع بحماية ورعاية الحكومة!!

فما الذي بقي لنقول أن الحكومة الإسرائيلية تقيم وزنا للاتفاقات التي وقعتها معها الحكومات العربية والتطبيع الذي جرى تدشينه؟

 أضف  الى ذلك ما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية من اعتداء على المقدسات واستهتار بمشاعر المسلمين في أنحاء العالم وامتهان بقعة من أهم البقع المقدسة للمسلمين على وجه الأرض وهي المسجد الأقصى. ما الذي نفذته الحكومة الإسرائيلية من اتفاقات السلام؟

إسرائيل هي إسرائيل وسياسة التوسع واحتلال الأراضي وطرد الفلسطينيين بالقوة من منازلهم لم تتغير، بل زادت في ظل انشغال العالم بالحروب الأخرى التي تجري حاليا.