قرأت وتعلمت وشاركت

قرأت وتعلمت وشاركت

بثينه خليفه قاسم 

٢٢ اغسطس ٢٠٢٢

“قرأت وتعلمت وشاركت”

هذا هو شعار  يوم المرأة البحرينية في ٢٠٢٢، ذلك الشعار البسيط الذي يعطي معان كبيرة جدا ويعبر عن مسيرة نجاح طويلة للمرأة البحرينية، تلك المسيرة التي بدأت مبكرا وبلغت قمتها في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى ال خليفة.

لقد شعرت بسعادة بالغة عندما قرأت هذا الشعار الجميل الذي تبناه المجلس الأعلى للمرأة بقيادة راعية المرأة البحرينية وصانعة مجدها الحديث سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم ،شعرت بسعادة بالغة، فهذا الشعار بحق عمل إبداعي في حد ذاته.

ان أجمل ما في هذا الشعار هو أنه يجعل كل امرأة بحرينية اجتهدت وكافحت تشعر وكأنه موجه لها شخصيا.

نعم لقد شعرت بذلك عندما وقعت عيني عليه للمرة الأولى وبدأت أستعرض مراحل حياتي المختلفة منذ نشأتي وتعليمي وما حققته كامرأة في العهد الميمون لجلالة الملك . 

نعم لقد قرأت وتعلمت وشاركت وحققت ما أريده ..تعلمت في بلدي وتعلمت في الخارج ونلت حريتي وكتبت وعبرت عن نفسي وعن مشكلات بنات جنسي وقضايا بلدي بكل حرية ، ولذلك فأنا من كل قلبي أقول لمبتكر هذا الشعار لقد أحسنت وعبرت عن كل امرأة بحرينية اجتهدت وتفوقت وقدمت مثلا يحتذى لبنات حواء، فهو يعبر عن كل وزيرة  وسفيرة ونائبة ورئيسة لمجلس النواب ولكل مديرة وكل أستاذة جامعية وكل امرأة ناجحة استفادت من الدعم الوافر لجلالة الملك لقضايا المرأة واستفادت من الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم.

في الذكرى ٢١ على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة،  أعلن المجلس الأعلى للمرأة عن هوية يوم المرأة البحرينية ٢٠٢٢ بعد مرور ١٤ عاما على المبادرة الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم، والتي تضمنت هذا الشعار الرائع بمعناه الشامل الذي يليق بما قدمه المجلس الأعلى للمرأة البحرينية من عطاءات في كافة المجالات.

فكل عام وراعية المرأة البحرينية بخير وكل عام وجميع القائمين على المجلس الأعلى للمرأة بخير وتقدم، وبإسم كل نساء البحرين أتقدم لكم جميعا بالشكر والعرفان .