في يوم المرأة.. لابد أن نرد الفضل لأهله

في يوم المرأة.. لابد أن نرد الفضل لأهله

بثينه خليفه قاسم 

١ ديسمبر ٢٠٢٢

في يوم المرأة.. لابد أن نرد الفضل لأهله

بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يوافق ١ ديسمبر، لابد أن نرد الفضل لأهله ونتقدم بالشكر والامتنان لأصحاب الفضل الذي ساهموا في الارتقاء بالمرأة البحرينية ووصولها إلى المرتبة المتميزة التي تنعم بها في العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة، فشكرا لجلالته حيث جعل المرأة البحرينية مكونا أصيلا من مكونات مسيرته التنموية الشاملة. وشكرا لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد رئيس مجلس الوزراء على ما تقوم به الحكومة من تنفيذ أمين لكل الخطط والبرامج التي وضعت من أجل الارتقاء بالمرأة البحرينية.

ونرفع يد التحية والتقدير لصاحب العطاء الذي لا ينضب راعية المرأة وصانعة مجدها الحديث سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لجهودها التاريخية على مدى ما يقرب من عقدين من الزمن التي استطاعت من خلالها أن تكون سببا في صدور العديد من التشريعات والبرامج التي ارتقت بالمرأة اقتصاديا ومهنيا وسياسيا، وبخاصة من خلال الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية ٢٠١٣-٢٠٢٢ والنموذج الوطني بإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة بالتوافق مع الاتفاقيات والمواثيق الحقوقية الدولية وخاصة اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز.

ونتيجة لجهود الأوفياء وصلت المرأة البحرينية إلى مرتبة يحسدها عليها القريب والبعيد ولكي تحتفل بعيدها لهذا العام تحت شعار “قرأت.. تعلمت…شاركت” حيث شاركت في مسيرة التنمية المستدامة بنسبة ٥٤ بالمائة من القوى العاملة بالقطاع الحكومي و٣٥ بالمائة في القطاع الخاص، وتبوأت المناصب الرفيعة في داخل البلاد وخارجها وأصبحت دبلوماسية رفيعة المستوى وبرلمانية فعالة ووزيرة ناجحة، ويكفي أن نقول أن المرأة البحرينية تحتفل بعيدها هذا العام ولديها ٥ وزيرات بالحكومة البحرينية.

فكل عام وجميع نساء البحرين في تقدم وازدهار وكل عام كل القائمات على المجلس الأعلى للمرأة في تقدم وعطاء.