رحيل سعيد الحمد

رحيل سعيد الحمد

بثينه خليفه قاسم 

٢٢ يونيو ٢٠٢٢

رحيل سعيد الحمد

رحل عن دنيانا الاعلامي الكبير سعيد الحمد بعد حياة زاخرة بالعطاء في الإعلام البحريني قضاها مدافعا عن مصلحة الوطن ومرسخا للقيم البحرينية والولاء لهذا الوطن العزيز .

لم نراه الا مخلصا لوطنه وداعيا إلى الحفاظ على أمنه القومي من خلال عمله كمقدم برامج بالإذاعة والتلفزيون أو ككاتب عمود ثابت بصحيفة الأيام، حيث قدم لنا من خلال زاويته ” أبعاد” الكثير من المواد التي تدعو للولاء للوطن وتحذر من الفرقة والتناحر.

ولقد كان لي شرف العمل معه في بداية دخولي إلى عالم الكتابة الصحفية من خلال مجلة صدى الأسبوع في عام ٢٠٠٣ ، وقد كان أسوه حسنه في التواضع والخلق الدمث، بابتسامة تعلو محياه، وترحاب بحريني أصيل. 

احترمت فيه  إخلاصه للوطن ، ووقفته الصارمة في وقت الأزمات،  حيث قضى حياته مدافعا عن وطنه مقدما المصلحة العليا له على أي شيء آخر ، فنال احترام الجميع.

سعيد الحمد من مواليد ” حاله بوماهر”، التي أمطرتنا بوابل من المبدعين في الفكر والأدب والمسرح والإذاعة والفن بشكل عام،  وسيظل الحمد رمزا إعلاميا باسقاً في أكثر من ميدان ، وسيظل صوته الإذاعي الرنان  يشنف آذاننا بين حين وآخر.. 

لا نقول في هذه المناسبة الا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون. وهذه هي سنة الحياة. وكل ابن أنثى وان طالت سلامته.. يوما على آلة حدباء محمول..

رحم الله سعيد الحمد وأسكنه فسيح جناته جزاء حبه واخلاصه لوطنه وشعبه، وخالص العزاء لجميع الأسرة الاعلامية والصحفية بالبحرين وخالص العزاء لأهله وذويه ومحبيه .