رحل الأب وخانني الكلام

رحل الأب وخانني الكلام

بثينه خليفه قاسم 

11 نوفمبر 2020 

رحل الأب وخانني الكلام

نعم أقول رحل الأب، وأنا أقول ما أشعر به وما أعتقده ، فرحيل سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء هو بمثابة رحيل الأب الحنون.

فإثني عشر عاما عشتها بمجلس الوزراء لم أجد من سموه سوى الأبوة والرعاية، وعذرا سامحوني إذا تحدثت هكذا فحياة خليفة بن سلمان لا تختزل سيرته وحياته فقط في كونه أب حنون يرعى الجميع ويحنو عليهم، فحياة خليفة بن سلمان موسوعة لا تتسع لها زاويتي الصغيرة.

حياة خليفة بن سلمان رحلة ثرية يعجز عن وصفها الكلام ،وها أنا أشعر بالارتباك ولا أجد المفردات التي تصف حزني وشعوري باليتم. أتحدث عن الجانب الانساني وعن الأبوة والعطف الذي اتسعت له حياة رجل لديه كل هذه المشاغل وكل هذه المسئوليات؟

هذه الخواطر التي تردني بعد أن تلقيت النبأ الحزين لن تفي ولن تكفي لوصف لحظة واحدة من لحظات حياة خليفة بن سلمان الحافلة بالعطاء، فليسامحني الجميع على عجزي عن استدعاء اللغة واختيار  المفردات.

وماذا بوسعي أن أقول عن رجل أعطى حياته كلها البحرين؟ ماذا أقول عن رجل لم تمنعه مهامه اليومية الشاقة من المسح على رؤوس اليتامى والعطف على الفقراء ؟

ماذا أقول عن رجل يرتبط تاريخه بكل بناء وكل شارع وكل مشروع وكل مدرسة وكل مستشفى وكل أشكال الاعمار والنهضة التي شهدتها البحرين خلال حياته الحافلة بالعطاء .

ماذا أقول عن رجل سيشهد له الأمن والأمان والاستقرار ونجاة البحرين من كثير من المكائد التي استهدفت بقاءها ووحدتها وأرادت أن تمحوها من على الخريطة؟

انه خليفة بن سلمان الرجل الذي سيسجل التاريخ سيرته بأحرف من نور وسيذكره الآباء والأمهات وسيذكره كل المخلصين وكل أصحاب النفوس العادلة الذي عاشوا أو سمعوا عن عطاءاته الكثيرة ؟

انه أبي وأب كل البسطاء وكل أصحاب الحاجات الذي لم يغلق بابه يوما في وجه أحد . انه الرجل البسيط الوقور الذي شهد ببساطته كل من أتى إلى البحرين ورآه يرتاد المجالس بتواضع واحترام وبدون حراسة شخصية . انه العلامة المضيئة في تاريخ البحرين الحديث. 

انه الرجل الذي لا يوفيه الكلام ولا تتسع لها زاويتي الفقيرة . ولكن إذا كانت مساحة زاويتي غير كافية فدموعي لم تتوقف منذ أن تلقيت الخبر الحزين.وفي النهاية لا نقول إلا ما يرضي ربنا .. فبكل الحزن والاسى ..وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. نودع رجلا ليس ككل الرجال .. انا لله وانا اليه راجعون