دور المرأه في صنع السياسات ومراكز الفكر والبحوث

دور المرأه في صنع السياسات ومراكز الفكر والبحوث

بثينه خليفه قاسم 

١٦ يونيو ٢٠٢٣

دور المرأة في صنع السياسات ومراكز الفكر والبحوث

كان هذا هو عنوان منتدى دراسات السادس الذي نظمه مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات ” بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة” الذي أقيم بفندق ويندهام غراند المنامة وشارك فيه عدد كبير من الخبراء والمختصين.

ولا شك أن اختيار هذا الموضوع الذي يندر تناوله بالمنطقة العربية يبين مدى التقدم الذي حققته المرأة البحرينية في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى ال خليفة وتحت رعاية راعية المرأة في العهد الحديث سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

كما أنه يؤكد على أن الجهد البحريني الدائم في مجال دعم المرأة وتقدمها لا يقف عند المرأة البحرينية وحدها ولكنه يمتد إلى دعم تقدم المرأة في المنطقة برمتها وفي العالم أجمع.

وقد أوضحت الدكتورة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في كلمتها أمام المؤتمر أن المجلس الأعلى للمرأة يعمل من خلال دوره الاستشاري القائم على التخطيط والمراقبة والتقييم على الإسهام بشكل مباشر في تكوين الخبرات العلمية والمعرفية والتخصصية وبالتالي التعزيز على صعيد استحداث وتبني أفضل الممارسات للتسريع من وتيرة تقدم المرأة وطنيا وبما يؤهل تلك التجارب قابلة للاستفادة والتعميم دوليا .

ويعد هذا  المنتدى الذي يقيمه مركز دراسات بقيادة  الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة الذي عودنا دائما على البحوث والدراسات الرصينة والمنتديات المفيدة للباحثين والمختصين في المجالات المختلفة وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة انجازا جديدا يضاف إلى انجازات مركز دراسات وللمجلس الأعلى للمرأة برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم قرينة عاهل البلاد المعظم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

فشكرا على القائمين على المنتدى ، وبانتظار ما سيبدعه مركز ” دراسات” من أفكار إبداعيه ، ذات صبغه تنمويه حديثه في منتداه السابع .