دمت خضراء يا البحرين

دمت خضراء يا البحرين

بثينه خليفه قاسم 

6 أغسطس 2023

دمت خضراء يا البحرين

البحرين دائما جزء من الحل وليس جزءا من المشكلة. والحديث هنا عن مشكلة المناخ واحترار الأرض التي يصنعها أغنياء هذا العالم ممن يحققون الثراء ويكسبون ملايين الدولارات على حساب الأرض وما يعيش عليها من البشر وكائنات أخرى تدفع ثمن الأنشطة البشرية الضارة التي تقوم بها حفنة صغيرة من الكبار في هذا العالم ممن يدمرون البيئة والمناخ على الكرة الأرضية. البحرين جزء من الحل وليس جزءا من المشكلة لأنها لا ترسل انبعاثات ضارة في هواء هذا العالم، ومع ذلك تبذل كل ما في وسعها وتساهم مساهمة جدا في حل أزمة المناخ على أرضها عن طريق نشر الخضرة على أرضها لتقليل الانبعاثات الضارة ولكي نصل مع بقية العالم إن صدق إلى اليوم الذي تنجو فيه الكرة الأرضية مما يحدق بها من أخطار.

فتحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، أعلنت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الانتهاء من المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتشجير( دمت خضراء) حيث قامت بغرس ٥٠٨١٤ شجرة وشجيرة في مختلف مناطق المملكة في وقت قياسي.

وفي هذه الزاوية نشيد بكل من يشارك في هذا المشروع الرائد وفي مقدمتهم الشيخة مرام بنت عيسى ال خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية للقطاع الزراعي.

ونتمنى أن يكون العالم من حولنا على نفس هذه الدرجة من الاهتمام بقضية البيئة والاحتباس الحراري وأن يقوم الجميع خاصة الدول المسئولة أكثر من غيرها عن الاضرار بالمناخ بما ينبغي القيام به لحماية الكوكب الذي نعيش عليه.