السفينة العملاقة والحفار الصغير

السفينة العملاقة والحفار الصغير

بثينه خليفه قاسم 

7 يونيو 2021

السفينة العملاقة والحفار الصغير

مهما كانت إمكانياتك ضعيفة فلا تيأس ولا تتكاسل ولكن اجتهد بما لديك من امكانيات مهما كانت قليلة واترك النجاح على الله. لا تقل أنني لن أستطيع وأن مهمتي حتما ستفشل بسبب إمكانياتي المحدودة. 

عندما جنحت السفينة ” ايفر غيفن” اليابانية في قناة السويس في مارس الماضي، ظن العالم كله أن هذه الحادثة حتما ستغلق القناة لفترة طويلة وحدث زلزال كبير في التجارة العالمية بسبب تكدس السفن وتأخر وصول البضائع هنا وهناك .

وعندما رأى الناس الحفار  الصغير الذي يستخدمه العمال المصريين في محاولة تحريك وتعويم السفينة، تحول المشهد إلى نكته ومادة للسخرية في الكثير من وسائل الإعلام العالمية وبخاصة الوسائل التي تديرها جماعة الإخوان الإرهابية الشامتة في مصر وأهلها.

وبدا الأمر في نظر الكثيرين أشبه بفأر يحاول انقاذ فيل من الغرق، ولكن النتائج جاءت أسرع  مما تخيل العالم وجاءت عكس كل التصورات فقد انتصرت العزيمة والإصرار ونجح العمال بحفارهم الصغير في تحريك وتعويم السفينة .

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد ولكنه تحول إلى قصة للأطفال في الولايات المتحدة لتعليمهم درسا في عدم اليأس مهما كانت الإمكانيات ضعيفة.

حيث استخدم الكاتب في كتابه صورة لسفينة كبيرة وحفار صغير وحكى للأطفال كيف نجحت عزيمة الرجال في إنقاذ السفينة بهذه الآلة الصغيرة. 

ومن الرائع أن هذا الكاتب قام بالتبرع بعائد هذه القصة لمعاونة الهند في محنتها.