إيران قتلت “أبو العربي”

إيران قتلت “أبو العربي”

بثينه خليفه قاسم

٢٠ مارس 2022

إيران قتلت ” أبو العربي”

إيران قالت أنها قامت بضرب مراكز تابعة للموساد الاسرائيلي في أربيل العراق، وهنا من صدقها وهناك من نظر إلى الأمر نظرة سخرية.

وفي كل الأحوال فقد مرت المسألة خاصة أن أحدا لن يستطيع إثبات شيء بعد مزاعم إيران بأنها نسفت هذه الأماكن التابعة لإسرائيل ولا أحد يستطيع أن يجزم بأن ما تم ضربة كان بالفعل مركز استخبارات أو كان حظيرة مواشي.

وبعد أن انتهى الجزء الأول من القصة ونال تأييد واستحسان الأتباع والأذناب هنا وهناك، قرر المخرج الإيراني إطلاق الجزء الثاني من القصة لكي يزداد الأتباع سرورا على سرورهم ولكي يموت الأخرون كمدا .

المخرج الإيراني قرر أن يوجه ضربة يفحم بها كل الذين شككوا في العملية من أمثالي، فقام بنشر صورة ضابط الموساد الاسرائيلي الذي قتلته الصواريخ الإيرانية الشجاعة.

وقامت جميع وسائل الإعلام الإيرانية بتداول صورة الضابط القتيل وافتخر الرجال والنساء بهذا الانتقام العظيم لقاسم سليماني والضباط الإيرانيين الذين قتلوا مؤخرا في سوريا.

وبدلا أن يموت المشككون من أمثالي بغيظهم ماتوا من الضحك.

من سخريات القدر أن الصورة التي اختارها المخرج الإيراني ليقدمها للناس على أنها صورة الضابط الاسرائيلي، هي صورة ممثل مصري معروف هو هاني رمزي وهو يجسد شخصية أبو العربي في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم.

المخرج الإيراني ذكرنا بالمثل الذي يقول : ” أراد أن يكحلها فعماها”.

الرجل أراد يقوي الرسالة الأولى بما اشتملت عليه من تزييف فنسف الحكاية برمتها.

بالتأكيد سيفكر المخرج كثيرا اذا كان ينوي تسريب قتلى اسرائيليين اخرين في نفس العملية خشية ألا يقوم بنشر صورة محمد هنيدي في فيلم ” صعيدي في الجامعة الأمريكية”!