هنيه يستفز الجميع

هنيه يستفز الجميع

بثينه خليفه قاسم

24 مايو 2021

هنية يستفز الجميع

أخيرا جاءت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتوقفت الة الحرب الإسرائيلية الظالمة عن قتل وترويع المواطنين الفلسطينيين، وبدأ أطفال غزة يذهبون إلى مخادعهم دون فزع أو كوابيس .جاءت الهدنة بعد مقتل ما يقارب ال ٢٥٠ فلسطينيا بينهم ٦٥ طفلا وعدد كبير أيضا من النساء .

جاءت الهدنة بعد جهود واتصالات من الدول العربية ومن بينها البحرين، وبجهود الدبلوماسية المصرية على وجه الخصوص التي بذلت جهودا كبيرة حتى قبلت حماس وقبلت إسرائيل بوقف إطلاق النار. وقام الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوجيه الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تلك الجهود .

رغم كل هذا وقف إسماعيل هنية ليوجه الشكر لإيران على وقوفها المزعوم مع الشعب الفلسطيني ،بشكل يستفز الشعوب والحكومات العربية على السواء، بل ويسيء للشعب الفلسطيني كله .

هذا هو النكران وعدم العرفان الذي يتميز به قادة حركة حماس، فما الذي قدمته إيران لكي تنال هذا التمجيد من الفلسطيني هنية الذي لم يخجل وهو يقول ما يقوله أمام الشاشات ؟

كم ايراني سقط في غزة أو في غيرها من أجل فلسطين ؟ وكما تساءل صالح القلاب وزير الإعلام الأردني السابق في رده على هنية : هل كان هناك جيش ايراني يساعد الفلسطينيين في غزة ؟هل قام حزب الله بإلقاء حصاة واحدة على تل أبيب؟ ونضيف : هل فتحت إيران مستشفياتها لعلاج الفلسطينيين الذي أصيبوا ؟

لا شيء من هذا قد حدث، واذا كانت قد أمدت حماس بالسلاح والعتاد، فمن أين دخل هذا السلاح إلى غزة ؟