هل يمكن خروج البيض من العجة؟

هل يمكن خروج البيض من العجة؟

بثينه خليفه قاسم

29 يونيو 2020

 

هل يمكن خروج البيض من العجة؟

 

سؤال غريب بكل تأكيد ،فالبيض بعد أن يتم تكسيره واضافة المكونات إليه وتحويله إلى عجة أو “أومليت،” باللغة الإنجليزية، لا يمكن استخراجه من العجة مرة أخرى .

 

لقد جاءتني فكرة البيض والعجة هذه وأنا أتابع تصريحات السفير القطري في الولايات المتحدة التي يعلق فيها على نتائج الوساطة الكويتية الأخيرة بين السعودية والبحربن والإمارات من جهة وبين قطر من جهة باستخدام التعابير والمصطلحات القطرية التي اخترعت من أجل التضليل مثل ” دول الحصار “وغيرها من المصطلحات التي نحتها ساسة واعلاميو تنظيم الحمدين .

 

وكان من أكثر التعبيرات التي استخدمها سفير الحمدين اثاره الدهشه أن الوساطة الكويتية الأخيرة رفضت من قبل “دول الحصار ” وأن الزمن كفيل بأن يجعل هذه الدول تعود إلى رشدها!!!.

 

شيء عجيب أن يكون كل شيء مقلوب لدى مسئولي تنظيم الحمدين حيث تحس وأنت تستمع إلى تصريحاتهم و قناتهم الفضائية وكأنك تستمع إلى شخصيات جورج أورويل في رواية ١٩٨٤ فتجد وزير الحقيقة لا يقول أي حقيقة وكذلك بقية الوزراء الذين تجد عناوينهم على النقيض من مضامينهم.

من الذي يجب أن يعود إلى رشده يا سفير قطر ؟

 

السعودية والبحرين والإمارات أم الذين يقدمون خدماتهم المجانية لكل أعداء الأمة وينفقون أموال شعبهم لكي ينيروا لهم الطريق وسط جبال ليبيا من أجل استعادة أمجاد العثماني المعتدي الطامع في ثروات الأمة ؟

 

ان مشكلة تنظيم الحمدين هي أنه تورط ولا يستطيع أن يعود وأصبح خروجه مما وضع نفسه فيه أصعب من خروج البيض من العجة.

تنظيم الحمدين سيظل يمضي في طريقه ويقدم خدماته لأعداء الأمة حتى يعيد الشعب القطري إلى ركوب الجمال.