متكاتفين من أجل سلامة البحرين

متكاتفين من أجل سلامة البحرين

بثينه خليفه قاسم

11 مايو 2020

 

متكاتفين ..من أجل سلامة البحرين

 

المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبه السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة دائما يسبق بخطوة ودائما يواكب العصر وتطورات الأحداث ويصنع الفرق لصالح المرأة البحرينية وخطط تقدمها بدعم من عاهل البلاد المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

 

وقد جاءت حملة ” متكاتفين…”تلك الأداة اللوجستية التوعوية التي يدعمها العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية والشخصيات الوطنية المحترمة لتقدم حلا ناجعا للكثير من مشكلات المرأة والأسرة البحرينية في ظل التباعد الاجتماعي الذي فرضه فيروس كورونا على العالم أجمع .

 

وتقوم هذه الحملة التي ترعاها سمو الأميرة سبيكة ويشرف على تنفيذها المجلس الأعلى للمرأة بقيادة الأستاذة هالة الأنصاري أمين المجلس على عدة جوانب من بينها الجانب الميداني الذي يقوم بتوفير متطلبات النظافة والحماية للمرأة والأسرة لحماية أفراد الأسرة من الإصابة بفيروس كورونا ويقوم بهذه المهمة فريق من المتطوعين تحت إشراف الأمانة التنفيذية للمجلس الأعلى للمرأة.

 

ويعد توزيع المساعدات العينية على المرأة البحرينية واحدًا من أربعة مجالات أخرى تتضمنها المبادرة وهو مجال الدعم الأسري الذي يتضمن تقديم الدعم للأسرة  إلى جانب المجالات الأخرى وهي الارشاد الخدمي و الاستشارات الأسرية والقانونية الفورية والدعم الاقتصادي للاستفادة من التدابير المالية التي تقدمها الدولة من أجل بقاء المرأة في النشاط التجاري وفي العمل.

 

ومن الأمور الجيدة التي قام بها المجلس الأعلى للمرأة في زمن كورونا الاتفاق الذي تم بين المجلس وبين وزارة العدل البحرينية لتقديم خدمات مكتب التوفيق الأسري عن بعد لتحقيق الحماية للجميع وفي نفس الوقت مواصلة تقديم الخدمة ذات الأهمية الكبيرة في حل النزاعات الأسرية ما أمكن دون اللجوء للمحاكم.