لفتة من لفتاتكم الجميلة يا صاحب السمو

لفتة من لفتاتكم الجميلة يا صاحب السمو

بثينه خليفه قاسم 

10 أبريل 2021

لفتة من لفتاتكم الجميلة يا  سمو ولي العهد

لا شك أن ما تفضل به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من شكر للعاملين في الحقل الطبي هو لفتة كريمة من سموه تجاه هذه المجموعة المخلصة من أبناء البحرين الذين استحقوا بجدارة وصف العاملين بالصفوف الأمامية، فجائحة كورونا هي بلا شك حرب ككل الحروب التي يواجهها بني البشر ولكنها حرب على العالم كله ،وكل دولة تستخدم ما لديها من قوة أبنائها لمواجهة هذه الحرب .وعلى قدر  اخلاص هؤلاء الأبناء يتحقق النصر. 

ولاشك أن جنود الصف الأول من أطباء وتمريض وجميع العاملين بالحقل الطبي قد ادوا الأمانة لكل اخلاص وكانوا ولا يزالون جديرين بالثقة الملكية الغالية لجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة التي نقلها اليهم سمو رئيس الوزراء خلال لقائه الإليكتروني بهم.

بلا شك كانوا في حاجة إلى هذه الدفعة المعنوية التي بثها في نفوسهم سمو ولي العهد ،وهي دفعة تعطي تأكيدا جديدا على الروح الأبوية لجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة الذي يحرص دوما على تكريم وتشجيع كل جهد مخلص يبذله المخلصون من أبناء هذا البلد الطيب .

وفي هذه المناسبة لابد لنا جميعا ان نرفع يد التحية للواقفين في الصفوف الأمامية كما فعلت كل الشعوب المتقدمة التي تقدر الجهد المخلص لأبنائها.

ولكن الشكر ليس فقط بالثناء الطيب على جهودهم المخلصة ،ولكن كما ذكر سمو ولي العهد في كلمته، لابد أن نبقى محافظين على السلوكيات الصحية السليمة واتباع قواعد التباعد الاجتماعي التي هي الشيء الذي اتفق على أهميته كل علماء وأطباء العالم .

ففي اتباعنا لتلك الممارسات الصحية ليس فقط حماية لأنفسنا في ظل محنة الكورونا التي لا تزال ممتدة ولكن أيضا نوع من الشكر العملي والمعاونة والعرفان للمرابطين في الصف الأول لحمايتنا من هذا الوباء اللعين .