قرينة جلالة الملك والريادة العالمية في النهوض بالمرأة

قرينة جلالة الملك والريادة العالمية في النهوض بالمرأة

بثينه خليفه قاسم 

١٠ مارس ٢٠٢٢

قرينة جلالة الملك والريادة العالمية في النهوض بالمرأة

شعرت بالفخر كامرأة بحرينية عربية لهذا التكريم المستحق الذي نالته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

لقد تم وضع اسم سموها ضمن القائمة الصادرة من قبل مبادرة القيادات النسائية التاريخية والمعاصرة التي جرى الإعلان عنها من قبل وفد الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة بمناسبة إطلاق اليونسكو لليوم العالمي للمرأة في مجال العمل متعدد الأطراف.

ونحن نهنيء أنفسنا كبحرينيات على هذه المكانة الرفيعة التي تبوأتها راعية المرأة البحرينية سمو الأميرة سبيكة بنت ابراهيم الجديرة بكل تكريم في هذا المجال لدورها في صنع تقدم المرأة البحرينية في كافة المجالات واعدادها للأرضية والبيئة المناسبة التي أوصلتها لما هي عليه الآن وجعلتها تساهم بشكل متميز في العمل السياسي والاقتصادي وتتبوأ المناصب في المهن والتخصصات المختلفة، ناهيك عن دعمها اجتماعيا وأسريا وصنع استقرارها الأسري الضروري لكل نجاح.

وتحتفي المبادرة المذكورة بقرينة جلالة الملك لوقوفها خلف العديد من المبادرات التي تحقق متطلبات التوازن بين الجنسين في كافة جوانب التنمية الوطنية إلى جانب اهتمام سموها بتشجيع ودعم المشاريع التي تهدف إلى تنويع ورفع المشاركة الاقتصادية للأسرة البحرينية ومساندتها لأعمال مؤسسات المجتمع المدني وفتح مجالات التعاون والشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة وبين كافة مؤسسات المجتمع المدني.

كل التهاني لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفه في هذه المناسبة وللمجلس الأعلى للمرأة ولكل امرأة بحرينية هذه المكانة التي تبوأتها صانعة تقدم المرأة البحرينية في العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة.