ضربة موجعه للإخوان

ضربة موجعه للإخوان

بثينه خليفه قاسم 

19 يناير 2021

ضربة موجعة للإخوان

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وضع جماعتي حسم وولاية سيناء على قائمة الجماعات الإرهابية مع حزب الله وجماعة عبد الملك الحوثي، تلك الجماعات المسئولة عن الاضطرابات والخراب في أنحاء العالم العربي. فحزب الله هو سبب مأسي لبنان على الأقل، وجماعة الحوثي هي سبب خراب اليمن، أما حسم وولاية سيناء فهما من الأذرع العسكرية لجماعة الإخوان الإرهابية واللذين يتوليان تنفيذ عمليات إرهابية ضد جنود الجيش المصري.

هذه الخطوة الأمريكية التي تأخرت، لها أهمية كبيرة جدا للدول التي تكتوي بنار الإرهاب الإخواني، لأن العالم كله سيأخذ هذه الخطوة الأمريكية في الاعتبار ،خاصة وأنه لا يتم إعلان أي جماعة على قائمة الإرهاب إلا بعد بعد بحث وتحقق طويل حول ضلوع هذه الجماعة أو تلك في عمليات إرهابية.

وهذا سينعكس بالتأكيد على دعم مادي أو معنوي يقدم لهذه الجماعات المجرمة التي كانت سببا أساسيا فيما صارت إليه الأوضاع في أكثر دولة عربية .

إلى جانب أنه شهادة موثقة للدول التي تقوم بمحاربة هذه الجماعات بأنها كانت طوال الوقت على حق ومن حقها على العالم أن يقف إلى جوارها في حربها على هذه الجماعات.

والأكثر  أهمية هو اعطاء رسالة لمنظمات حقوق الإنسان التي دافعت منذ سنوات عن ممارسات جماعة الإخوان الإرهابية واعتبرت محاكمتهم انتهاكهم لحقوق الإنسان، رغم ارتكابهم جرائم في حق بلادهم.

بلا أدنى شك هذه ضربة نوعية وقاسمة لجماعة الإخوان جنبا إلى جنب مع مليشيا نصر الله وميليشيا الحوثي، بعد سنوات طويلة من قيام بريطانيا والولايات المتحدة بتوفير المأوى والحماية لأعداد كبيرة من أتباع هذه الجماعة التي أصبحت رسميا جماعة إرهابية.