تلفزيون البحرين وثورة يوليو المجيدة

تلفزيون البحرين وثورة يوليو المجيدة

بثينه خليفه قاسم 

٢٣ يوليو ٢٠٢٢

تلفزيون البحرين وثورة يوليو المجيدة

أسعدني جدا ما أعلن عن قيام التلفزيون البحريني بتخصيص مساحة كبيرة من البث للاحتفاء بالذكرى السبعين لثورة يوليو المجيدة وإلقاء الضوء على العلاقات التاريخية المتميزة بين مملكة البحرين وبين جمهورية مصر العربية الشقيقة.

فقد أعلن أن وزير الإعلام الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وجه بضرورة الاحتفاء بتلك المناسبة المجيدة من خلال باقة من البرامج المتنوعة تتضمن تقارير ولقاءات واتصالات تلفزيونية التي تتناول هذه الثورة في ذكراها الخالدة، وتذاع كل هذه البرامج تحت شعار واحد تم تبنيه لهذه المناسبة.

فما أحوجنا فعلا في هذه اللحظة إلى استحضار الأيام الجميلة للتضامن العربي والمد القومي لإحياء الحماس والتضامن العربي من جديد في هذه المرحلة الحساسة.

لقد كانت البحرين وستبقى دوما تحت قيادة جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة مهدا ودعما للعروبة وللقضايا العربية العادلة وستبقى وفية ومحبة لمصر الشقيقة وأهلها وحافظة للتاريخ وللعهد ولكل المحطات المضيئة في التاريخ العربي ومن بينها ثورة يوليو المجيدة بقيادة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر الذي سيبقى اسمه مضيئا في الذاكرة البحرينية والعربية على مر التاريخ كرمز للعروبة والمد القومي.

ليس غريبا على البحرين أن تحتفي بثورة يوليو في هذه الأيام التي تحتاج فيها الأمة العربية كلها إلى روح يوليو وتضامن يوليو لكي تمر بسلام خلال هذه المرحلة التي يتعرض فيها العالم إلى ما يشبه المخاض ويمضي بسرعة نحو التغيير والتشكل بتوازنات مختلفة ولابد للعرب أن يستخدموا ما لديهم من وسائل القوة والتضامن ليأخذوا مكانهم المستحق على خريطة العالم.