برنامج مساري وبناء الإنسان البحريني

برنامج مساري وبناء الإنسان البحريني

بثينه خليفه قاسم 

٢٥ مايو ٢٠٢٢

برنامج مساري وبناء الإنسان البحريني

بناء الإنسان البحريني يأتي في مقدمة اهتمامات جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة، وبناء الإنسان يشمل كل ما يرتقي به من كافة النواحي الصحية والتعليمية والمهنية لكي يصبح قادرا على النهوض بنفسه وبعائلته وبمجتمعه. والسر في نجاح الدول وتقدمها في كافة المجالات هو بناء الإنسان بشكل صحيح لأن الدولة هي مجموع ما بها من بشر بمهاراتهم وقدراتهم المختلفة.

ومما لاشك فيه أن مشروع مساري الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزاره الخارجية، التربية والتعليم ، العمل والتنمية الاجتماعية ، بالإضافة الى مجلس التنمية الاقتصادية، يعد عملا متقدما جدا في هذا المجال لأنه يعمل على بناء الشباب البحريني منذ البداية واكسابهم من العلم والمهارات ما يجعلهم قادرين على الإبداع والابتكار وتحقيق الذات والارتقاء بالوطن.

هذا البرنامج الذي يعتمد على الشراكة مع المؤسسات الكبرى في العالم  والاحتكاك المباشر مع ذوي الخبرة والقدرات الإبداعية سيكون له عائد كبير على الفرد والمجتمع لأنه سينقل للشاب البحريني خلاصات وخبرات مؤسسات ومجتمعات حققت النجاح والتفوق في كافة المجالات.

التعليم واكتساب المهارات الهامة لا يتم فقط عن طريق المناهج والمدارس ولكن عن طريق الاحتكاك بالمؤسسات الخارجية التي قطعت شوطا طويلا في التقدم والتفوق، لأن هذا الاحتكاك لا يؤدي فقط إلى التعلم وأخذ الخبرة ولكنه يملأ الشاب بالطموح والرغبة في الوصول إلى ما وصل إليه نظراؤه في أنحاء العالم.

اننا إذ نقدم كل الشكر والتقدير لجميع الوزارات والقيادات التي ابتكرت هذا البرنامج والتي ستقوم على تنفيذه ندعو في نفس الوقت شباب البحرين المتفوق للتسجيل في هذا البرنامج الواعد الذي سيكون له أكبر الأثر في خلق جيل من الشباب الماهر الذي يساهم في تقدم هذا البلد.