الإجراءات الإحترازية لابد أن تستمر

الإجراءات الإحترازية لابد أن تستمر

بثينه خليفه قاسم 

18 أبريل 2021

الإجراءات الاحترازية لابد أن تستمر

أحيي قرار وزارة العدل والشئون الإسلامية على قرارها بإغلاق عدد من المساجد والمآتم التي أهملت في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا .

الإجراءات الاحترازية لابد أن تستمر على حالها دون أي تراخي أو إهمال ولابد أن تظل أجهزة الدولة صارمة وحاسمة مع كل تقصير يحدث في هذا المجال .

لا نطالب بمنع الناس عن العبادة في المساجد والمآتم ولكن لابد من نخاف على أنفسنا ونخاف على غيرنا ،فلا ضرر ولا ضرار .

صحيح أن البحرين نجحت باقتدار في مواجهة كورونا بخطة ناجحة قادها سمو رئيس الوزراء ونفذها فريق وطني محترم وحققت نتائج واضحة حتى الآن. 

وصحيح أن البحرين كانت من أوائل دول العالم التي نفذت برنامجا ناجحا للتطعيم، وقامت حتى الآن بتطعيم ما يزيد على ٣٠ بالمائة من سكانها، ولكن لا يجب أن يمنعنا ذلك النجاح من الاستمرار في اتباع القواعد الصحية السليمة.

لقد قامت بريطانيا ذات الإمكانيات المادية والعلمية الكبيرة بتطعيم نفس النسبة  تقريبا من سكانها، ومع ذلك الإجراءات الصارمة التي اتبعها قصر باكنغهام خلال مراسم تشييع الأمير فيليب دوق ادنبره زوج الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا .فلم تسمح المراسم الملكية بحضور أكثر من ٣٠ شخصا لهذه المراسم طبقا للقيود التي تفرضها الحكومة البريطانية في إطار محاربة فيروس كورونا .

لابد أن نعلم جميعا ان التطعيم حسبما أثبت علماء العالم يساعد على الحد من الخطر ولكنه لا يمنعه نهائيا، يخفف حدة أعراض المرض ولكن لا يقضي عليه، ومن هنا يبقى الشخص الحامل للمرض مصدر خطر على غيره من الناس.

و بالتالي فالتباعد الاجتماعي سيبقى سلاح العالم الأكيد في مواجهة هذا الفيروس حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا .