إير ان بره.. بره

إير ان بره.. بره

بثينه خليفه قاسم

8  اكتوبر ٢٠١٩

 

إيران بره بره

 

الآن يقولها العراقيون ،الأن يهتف العراقيون في مظاهراتهم ” إيران بره بره ..العراق حرة حرة “.

 

الآن أدرك الشعب العراقي الذي طالت معاناته وقتل منه من قتل وسجن منه من سجن وغادره من غادر بعد أن أصبح بين خيارين لا ثالث لهما ،فإما الموت وإما الهروب خارج العراق وقضاء باقي العمر في المنفى،الأن أدرك الشعب العراقي أن إيران هي المسئولة عن معاناته وخرج يطالب بلقمته وبحريته التي سرقت منه تحت شعارات كاذبة .

 

من يصدق أن عدد الذين قتلوا في العراق عقب الاحتلال الأمريكي الإيراني له يفوق بكثير كل الذين قتلوا في الحروب التي خاضها العراق في تاريخه ؟

 

من يصدق أن الشعب العراقي صاحب أكبر رصيد من المحروقات يعيش أياما كاملة بلا كهرباء حتى هذه اللحظة ؟ من يصدق أن العراقي يضطر إلى تسديد فاتورة كهرباء من مولدات الشارع مائة دولار في الشهر ؟

 

من يصدق أن العراقي أصبح يعاني للحصول على طعام أولاده كما يعاني غيره من البلاد التي خربتها ثورات الخراب العربي ؟

 

الشعب العراقي يعاني ورجال السياسة يمتلكون أرصدة بالتريليونات في بنوك إيران ورئيس الحكومة يعد المتظاهرين بالنظر في أحوالهم ويطلب فرصة لتطبيق سياساته التي أشعلت الشارع العراقي .

 

الشعب العراقي بات يعرف مأساته جيدا ،ولكن هل بإمكانه أن يفعل شيئا في مواجهة التغلغل الإيراني في كل مفاصل العراق ؟

 

الكل يعرف أن الوجود الايراني هو سبب خراب العراق ويعرف أن كل الخيوط بيد إيران التي تسيطر على كل أجهزة الدولة العراقية وتحول بين العراق وبين العودة إلى أي دولة عربية ،ولكن الأمل ضعيف في مواجهة هذا التغلغل الذي يدير العراق طبقا لتوجيهات ملالي إيران .

 

لكم الله أيها العراقيون يا من دفعتم ثمنا باهظا من أجل الحرية ولم تجدوها، وضاعت لقمتكم بعد أن كنتم أغنى الشعوب !من يتذكر ذبح الاعلامية أطوار بهجت في وسط الشارع أمام الناس بطريقة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الهمجية وسفك الدماء .

 

 

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *